الغذاء السليم يخلّص الجسم من السموم

صحة وجمال
طبوغرافي

 السموم تتشكل في الجسم من خلال النظام الغذائي الخاطئ ومنه الإكثار من تناول الوجبات السريعة والوجبات المصنعة والجاهزة والمعلبة، والتي تعرضنا للمعادن الثقيلة مثل الرصاص والحديد والنيكل والزرنيخ والزئبق، فكلما كانت نسبة توغلها في أجسامنا عالية ستؤدي لأعراض كثيرة منها الصداع وفقدان الذاكرة واضطرابات وتهيجات عصبية وأمراض خطيرة قد تصل إلى السرطان والصرع وحتى الموت.

ولتفادي تشكل السموم وإيذاء الجسم ينصح بالتوجه إلى الطبيعة وتناول خيراتها من خضروات وفواكه طازجة والابتعاد عن الخضار المعلبة لأن بعض العلب قد لا تكون ملحمة بمادة تمنع تفاعل الرصاص مع المنتج ويتناولها الأشخاص غير مدركين بأنها ممزوجة بنسبة كبيرة من هذا المعدن.

كما ينصح باختيار الخضار والفواكه والمنتجات المستوردة من دول ذات السمعة والتي تلتزم بتعبئة المواد الغذائية في عبوات ملحومة بمادة تمنع تفاعل المنتج مع المعادن الثقيلة والابتعاد عن المنتجات المستوردة من دول ملوثة بيئيا والتي تكثر فيها عوادم السيارات والحروب كما تنصح الخبيرة بغسل المنتجات بشكل جيد قبل الاستخدام.

أطعمة تزيل السموم من الجسم

أول عنصر مفيد لإزالة السموم من الجسم هو شرب كوب من الماء عند الاستيقاظ من النوم فهو ينظف جميع السموم التي كانت عالقة في الجسم خلال ساعات النوم.

كما أن الخضروات والفواكه الغنية بالألياف ومضادات الأكسدة تعمل على إزالة السموم من الجسم منها الشمندر والبصل والثوم والخضروات الخضراء الغنية بالكلوروفيل التي تساعد أيضا على تخفيف الاكتئاب وعلاج الزهايمر.

 وكلما أكثرنا من تناول الخضروات والفواكه وجعلناها أسلوب غذاء يومي في وجبة الإفطار والغذاء والعشاء، تخلص جسمنا داخليا من جميع السموم وتخلص معها من مختلف الأمراض الخطيرة التي تصيب الجسد.