روضة القراءات حيث التألق والإبداع في سماء القرآن

الروضات
طبوغرافي

 الأستاذ الدكتور أحمد عبده عوض

الداعية والمفكر الإسلامى

على الأمة أن تجدد عهدها مع الله.. وتعود إلى روح الحب والانتماء إلى كتاب الله وسنة رسوله الكريم 

أهل القرآن هم أهل الله وخاصته.. وعلينا أن نعايش القرآن الكريم تلاوة وحفظا وسلوكا وألا يفارق قلوبنا وألستنا وأرواحنا

من يحيا في معية الله تعالى وكنفه تُقضي له الحوائج ويُسخر له كل شيء
خرجنا أجيالا قرآنية تحمل كتاب الله وتنشره بحقه وهذه رسالتنا للعالم كله

تواصل قناة الفتح للقرآن الكريم رسالتها والتي آلت على نفسها أن تكملها وتعمل في سبيلها وهنا تأتي روضة جديدة في نوعها وفي إمكاناتها وهي روضة القراءات القرآنية حيث التألق والإبداع في سماء القرآن، حيث تسعد الأمة بتلك النماذج الرائدة والرائعة كيف لا وقد كرسوا حياتهم وحياة آبائهم وأمهاتهم لكتاب الله وعلى قدر الألم والمشقة يأتي الإنجاز وهذا وهذه الوجوه الطيبة التي تشارك معنا اليوم هي عينات من نتاج دور القرآن الكريم بمحافظة كفر الشيخ والتي يشرف عليها فضيلة الدكتور أحمد عبده عوض،.
ما أجمل أن تعلو رسالة القرآن وتعاليمه بين الناس ليعم نوره أرجاء الدنيا ومن كان في طريق القرآن فهو في معية الله ويعيش في كنفه فيحفظه بحفظه ويرعاه برعايته ويقضي له حوائجه ويسخر له الخلق ومن هنا كان دور قناة الفتح للقرآن الكريم ودور القرآن الكريم التي أنشأت وتعمل تحت رعاية فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد عبده عوض، حيث يأمل فضيلته أن يكمل رسالته تجاه القرآن وأهل القرآن ليساهم في نشره وتثبيته في عقول الناس وقلوبهم فيعم نوره أرجاء المعمورة فقد قدم قراء على مستوى عالمي ذاع صيتهم لكفاءتهم العالية وإتقانهم في تلاوة القرآن الكريم ولا زال العمل لكتاب الله مستمرا وعلى القبول.
أروع المستويات.. في روضة القراءات
تميزت هذه الروضة بوجود مستويات راقية ورائعة في علم القراءات مما جعل عنصر التشويق موجود خلال وجود الروضة على الهواء ويضاف إلى ذلك الأصوات الجميلة الممتعة والتي كانت نقطة التفات للمشاهدين كذلك فقد ساد أستوديو قناة الفتح للقرآن الكريم جو من الوقار والسكينة وكأن ملائكة الرحمن قد سكنت في المكان وإنها بركة القرآن الكريم وأهله المخلصين الذين نذروا حياتهم لكتاب الله فكان كتاب الله لهم كرامة ورفعة وصيانة لهم من الذلل وسياج لهم من الشيطان وهكذا تزينت شاشة قناة الفتح للقرآن الكريم بأهل القرآن وروعة أهل القرآن ليكونوا محط أنظار الأمة بإتقانهم وإبداعهم في تلاوة كتاب ربهم وحق لهم أن يكونوا من أهل الله وخاصته لأن القرآن هو الفضل الكبير هذا الفضل لا يأتيه الله إلا لمن يشاء ويختار فهنيئا لكم يا أهل القرآن مكانتكم عند ربكم ويا له من شرف أن ينتسب صاحب القرآن الكريم لله تبارك وتعالى يعيش في كنفه ويسعى في معيته يتخلق بأخلاق يحبها الله ويسعى دائما في رحمة الله ولا خوف على هؤلاء ولا هم يحزنون.
المشتركون في روضة القراءات
1ـ محمود أحمد شلاطة
السن 23 سنة من المنوفية حفظ القرآن في التاسعة من عمره على يد الشيخ طه محمد شبل والشيخ مصطفى طه الفلال وحصل على القراءات العشر الصغرى والكبرى على يد الشيخ الدكتور محمد مصطفى علوة وقدوته في التلاوة الشيخ محمد صديق.
2ـ شعبان شوقي القاضي
السن 20 سنة من كفر الشيخ حفظ القرآن في العاشرة من عمره على يد الشيخ بسيوني عطاء الله وحصل على إجازة برواية ورش وقراءة الإمام حمزة على يد الشيخ مصطفى جاب الله ومثله الأعلى الشيخ محمد صديق المنشاوي.
3ـ محمد محمود محمد بدير
السن 16 سنة من كفر الشيخ حفظ القرآن الكريم في التاسعة من عمره على يد الشيخ عبد السلام وافي وحصل على إجازة برواية حفص عن عاصم ورواية شعبة وقراءة ابن عامر ورواية ورش عن نافع على يد الشيخ محمد سمير والشيخ مصطفى جاب الله ومثله الأعلى الشيخ عبد الباسط عبد الصمد.
4ـ محمد السعيد عبده واصل
السن 19 سنة من كفر الشيخ حفظ القرآن الكريم في الثالثة عشر من عمره على يد الشيخ بسيوني عطاء الله وحصل على قراءة حفص عن عاصم على يد الشيخ مصطفى جاب الله وقدوته الشيخ محمد صديق المنشاوي.
5ـ محمد عبد المنعم مصطفى الزيني
السن 36 سنة من كفر الشيخ حفظ القرآن الكريم في التاسعة عشر من عمره على يد الشيخ سعيد عاطف وحصل على إجازة في رواية حفص عن عاصم ومثله الأعلى الشيخ سعيد المسيري.
6ـ نرمين حمدي عبد الحميد
السن 18 سنة من كفر الشيخ حفظت القرآن الكريم في سن العاشرة على يد الشيخ بسيوني عطاء الله وحصلت على إجازة في رواية قالون عن نافع على يد الشيخ أحمد فؤاد خاطر وقدوتها الشيخ محمود على البنا.
7ـ عمرو محمد عبد السلام
السن 16 سنة من كفر الشيخ حفظ القرآن الكريم في سن الثانية عشر من عمره على يد الشيخ بسيوني عطاء الله وحصل على إجازة في رواية حفص عن عاصم على يد الشيخ مصطفى جاد الله وقدوته الشيخ عبد الباسط عبد الصمد.
8ـ عبد الحميد جابر عبد الحميد
السن 25 سنة من كفر الشيخ حفظ القرآن الكريم في العاشرة من عمره على يد الشيخ بسيوني عطاء الله وحصل على إجازة في رواية حفص عن عاصم على يد الشيخ عبد الجواد خضر وقدوته الشيخ مشاري بن راشد العفاسي.
9ـ آلاء محمود محمد بدير
السن 14 سنة من كفر الشيخ حفظت القرآن الكريم في الثامنة من عمرها على يد الشيخ عبد السلام وافي وحصلت على إجازة في رواية حفص عن عاصم على يد الشيخ محمد سمير وقدوتها الشيخ ماهر المعيقلي.
10ـ محمد أشرف عبد السلام
السن 16 سنة من كفر الشيخ حفظ القرآن الكريم في العاشرة من عمره على يد الشيخ بسيوني عطاء الله وحصل على إجازة في رواية حفص ورواية شعبة على يد الشيخ مصطفى جاب الله ومثله الأعلى الشيخ محمود خليل الحصري.
11ـ أحمد سعيد جاد شلبي
السن 30 سنة من البحيرة حفظ القرآن الكريم في العاشرة من عمره على يد الشيخ عبد المغني حماد وحصل على إجازة في رواية حفص ورواية شعبة على يد الشيخ فتح الله سعد وقدوته الشيخ عبد الحكيم عبد اللطيف.
12ـ إسراء عبد السلام عبد الله
السن 17 سنة من كفر الشيخ حفظت القرآن الكريم في الثانية عشر من عمرها على يد الشيخ بسيوني عطاء الله وحصلت على إجازة في رواية حفص على يد الشيخ أحمد فؤاد خاطر وقدوتها الشيخ عبد الباسط عبد الصمد.
13ـ أحمد ماهر إبراهيم الشرقاوي
السن 25 سنة من كفر الشيخ حفظ القرآن الكريم في سن العاشرة على يد الشيخ عبد الجواد خضر وحصل على إجازة في رواية حفص عن عاصم وشعبة على يد الشيخ عبد الجواد خضر ومثله الأعلى الشيخ محمد صديق المنشاوي.
14 ـ آية أيمن إبراهيم
السن 13 سنة من كفر الشيخ حفظت القرآن الكريم في الحادية عشر من عمرها على يد الشيخ بسيوني عطاء الله وحصلت على إجازة في رواية حفص عن عاصم على يد الشيخ مصطفى جاب الله وقدوتها الشيخ العيون الكوشي.
15ـ محمود محمد عنتر يس
السن 19 سنة من كفر الشيخ حفظ القرآن الكريم في العاشرة من عمره على يد الشيخ بسيوني عطاء الله وحصل على إجازة في رواية حفص على يد الشيخ مصطفى جاب الله وقدوته الشيخ مشاري بن راشد.
16ـ زهراء أسامة السيد
السن 14 سنة من كفر الشيخ حفظت القرآن الكريم في التاسعة من عمرها على يد الشيخ بسيوني عطاء الله وحصلت على إجازة في رواية حفص على يد الشيخ مصطفى جاب الله وقدوتها الشيخ عبد الباسط عبد الصمد.
17ـ إبراهيم عوض عبد الله
السن 15 سنة من كفر الشيخ حفظ القرآن الكريم في السابعة من عمره على يد الشيخ بسيوني عطا الله وحصل على إجازة في رواية حفص ورواية شعبة على يد الشيخ مصطفى جاب الله وقدوته الشيخ محمود خليل الحصري.
18ـ محمد عماشة حمودة عاشور
السن 17 سنة من كفر الشيخ حفظ القرآن الكريم في العاشرة من عمره على يد الشيخ بسيوني عطاء الله وحصل على إجازة في رواية حفص وشعبة على يد الشيخ مصطفى جاب الله وقدوته الشيخ عبد الباسط عبد الصمد.
19ـ عادل السعيد عادل
السن 10 سنوات من كفر الشيخ حفظ القرآن الكريم في الثامنة من عمره على الشيخ بسيوني عطاء الله وحصل على إجازة في رواية حفص ورواية شعبة على يد الشيخ مصطفى جاب الله وقدوته الشيخ عبد الباسط عبد الصمد.
20ـ فرج محمد علي نصار
السن 47 سنة من المنوفية حفظ القرآن الكريم في الصغر وحصل على عدة قراءات وقدوته فضيلة الشيخ مصطفى إسماعيل.
21ـ محمد شعبان ربيع
السن 29 سنة من كفر الشيخ حفظ القرآن الكريم في مرحلة الصغر على يد الشيخ عرب أحمد ربيع ثم حصل على إجازة في القراءات العشر وقدوته في التلاوة الشيخ محمد صديق المنشاوي.
22ـ منة الله عبد السلام
السن 14 سنة من كفر الشيخ حفظت القرآن الكريم في العاشرة من عمرها على يد الشيخ بسيوني عطاء الله وتدرس القراءات حاليا وقدوتها في التلاوة الشيخ محمود خليل الحصري.
23ـ الزهراء إبراهيم أحمد
السن 14 سنة من كفر الشيخ حفظت القرآن الكريم في التاسعة من عمرها على يد الشيخ بسيوني عطاء الله وحصلت على إجازة في رواية حفص على يد الشيخ مصطفى جاب الله وقدوتها الشيخ عبد الباسط عبد الصمد.
24ـ أحمد محمود محمد بدير
السن 10 سنوات من كفر الشيخ حفظ القرآن الكريم في الثامنة من عمره على يد الشيخ عبد السلام وافي ويتعلم التجويد في معهد معلمي القرآن الكريم وقدوته الشيخ عبد الباسط عبد الصمد.
25ـ محمد ماهر كامل
السن 14 سنة من كفر الشيخ بالصف الثالث الإعدادي
حفظ القرآن الكريم في الثامنة من عمره على يد الشيخ بسيوني عطاء الله وحصل على قراءة حفص على يد الشيخ مصطفى جاب الله وقدوته الشيخ عبد الباسط عبد الصمد.
26ـ إسلام المهدي أحمد رضوان
السن 15 سنة من كفر الشيخ حفظ القرآن الكريم في العاشرة من عمره على يد الشيخ بسيوني عطاء الله وحصل على قراءة حفص على يد الشيخ بسيوني عطاء الله وقدوته الشيخ محمد صديق المنشاوي.
27ـ ياسمين أحمد هاشم
السن 14 سنة من كفر الشيخ حفظت القرآن الكريم في التاسعة من عمرها على يد الشيخ بسيوني عطاء الله وحصلت على إجازة في رواية حفص على يد الشيخ مصطفى جاب الله وقدوتها الشيخ محمد صديق المنشاوي.
المشاركون في روضة الانتصار
1ـ إسلام محمد التهامي
السن 27 سنة من شبرا بخوم مركز قويسنا محافظة المنوفية حفظ القرآن الكريم على يد الشيخ أحمد جابر شاهين ثم حصل على قراءة حفص عن عاصم والقراءات العشر على يد الشيخ محمد محمود عطية قادوس والشيخ أحمد عبد العظيم وقدوته في التلاوة فضيلة الشيخ محمود خليل الحصري رحمه الله ويطمح أن يحصل على الدكتوراة في علوم القرآن الكريم.
2ـ محمد إبراهيم مصطفى أبو النصر
السن 26 سنة من مطوبس بكفر الشيخ ختم القرآن الكريم على يد الشيخ سعيد المسيري والذي أجازه في قراءة حفص عن عاصم وقدوته في التلاوة فضيلة الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله ويطمح أن يكون قارئا بالإذاعة المصرية.
3ـ محمد عبد الله عبد الحق
السن 24 سنة من أبو تشت محافظة قنا يعمل إمام وخطيب وقد ختم القرآن الكريم على يد الشيخ أيمن عبد الرحيم وحصل على إجازة في قراءة حفص عن عاصم بطريق الشاطبية وأخرى بطريق الطيبة وقدوته في التلاوة فضيلة الشيخ مصطفى إسماعيل ويطمح أن يكون قارئا ماهرا بالقرآن وأن يلتحلق بالإذاعة المصرية.
4ـ محمود أيمن طه عبد العاطي
السن 20 سنة من قويسنا بالمنوفية ختم القرآن الكريم على يد الشيخ وليد دبوس وحصل على إجازة حفص عن عاصم على يد الشيخ أحمد شاهين واشترك في عدة مسابقات في مصر وقدوته في التلاوة فضيلة الشيخ عبد الباسط محمد عبد الصمد رحمه الله ويطمح أن يكون داعية بالقرآن الكريم.
5ـ أحمد السيد عبد المنعم محمود
السن 18 سنة من منيا القمح محافظة الشرقية حفظ القرآن الكريم في سن 13 سنة على يد الشيخ أحمد مصطفى وحصل على إجازة حفص عن عاصم على يد الشيخ عبد الرحمن السيد أحمد منصور وقدوته في التلاوة فضيلة الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله ويطمح يكمل تعلم القرآن وعلومه ثم يكون معلما للناس بالقرآن الكريم.
6ــ محمد عبد المنعم مصطفى الزيني
من قبريط مركز فوة بمحافظة كفر الشيخ ختم القرآن الكريم في التاسعة عشر من عمره على يد فضيلة الشيخ سعيد المسيري ثم حصل على إجازة حفص عن عاصم وحصل على المركز الأول في المسابقة الدولية لوزارة الأوقاف الدولية وقدوته في التلاوة فضيلة الشيخ مصطفى إسماعيل رحمه الله ويطمح أن يكون قارئا بالإذاعة المصرية وقناة الفتح الفضائية.