الأسرة المسلمة عليها دور كبير في خلق الرغبة لدى الأبناء في حب القرآن الكريم وحفظه

الروضات
طبوغرافي

الأستاذ الدكتور أحمد عبده عوض

الداعية والمفكر الإسلامى

الله تعالى اختص قلوبا معينة بالقرآن بينما حُرم منها آخرون وقارئ القرآن الحقيقي يسري كتاب الله في دمه وعروقه حتى يسيطر على جوارحه وكيانه كلها

رمضان شهر القرآن وقناة الفتح قناة القرآن ورئيسها قد سخرها في خدمة القرآن لذا فكان من الطبيعي أن تكون القناة قبلة لأهل القرآن ومن هنا كانت قناة الفتح محط لأنظار أمة القرآن. إنها رسالة ما أسماها .
ومن هنا كانت دعوة فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد عبده عوض لكل حافظ للقرآن الكريم ليس في مصر فقط وإنما في جميع أنحاء العالم أن يتوجه للقناة لكي يشارك في أنشطتها القرآنية من مسابقات وبرامج قرآنية لتصبح القناة كخلية نحل قرآنية بفضل الله تعالى وما زالت الرسالة القرآنية نابعة من الشاشة المباركة بالقرآن وبرامجه وبأسلوب وسطي معتدل يناسب الإسلام وعظمته أما روضة الفرقان فقد جاءت في عقد فريد جميل هو سلسلة الروضات القرآنية لفضيلة الأستاذ الدكتور أحمد عبده عوض ومن الجميل أن نرى دائما في روضات صاحب الفضيلة مستويات رائعة مبدعة تدخل الفرحة علي القلوب وتسعد الأمة الإسلامية كلها والأجمل أن تكون تلك المستويات الرائعة من الأطفال ليصبح كل طفل مبدع من هؤلاء نموذجا يحتذى للصغار والكبار إنها إضاءات أمة الإسلام وعطاءات من الله لأهل الفرقان وعلى الأمة أن لا تفرط في هؤلاء وأن تحيطهم بالرعاية والنصح والتربية القرآنية الرائعة إنهم أهل القرآن فهم يحملون أعظم كتاب في تاريخ البشر إنه المنهج الرباني الذي يرتقي بمن يحمله ومن يستمع له ومن يتفاعل معه لأن هذا القرآن يرفع الله به أقواما ويخفض به آخرين وقد استقبل صاحب الفضيلة أحبا وقد أعرب فضيلته عن سعادته البالغة بوجود أهل القرآن في قناتهم قناة الفتح للقرآن الكريم وقد فرح المتسابقون بلقاء صاحب الفضيلة وأعربوا عن بالغ سعادتهم لوجودهم في القناة برفقة فضيلته.
روميساء.. إهداء من السماء
نابغة من نوابغ الزمان ومعجزة من معجزات أهل القرآن إنها المتألقة الرائعة الحافظة المتقنة روميساء السيد السعدني من قرية الشعراوي مركز حوش عيسى محافظة البحيرة وقد جاءت إلى قناة الفتح للقرآن الكريم ضمن مشوارها المشرف مع القرآن الكريم وما قبل ذلك كانت إنجازات وإشراقات وإضاءات في حياتها التي لا زالت في طفولتها فقد اشتركت في عدة مسابقات محلية ودولية حصلت من خلالها على رحلة حج وأربعة رحلات عمرة وكان مجموع ما تحصلت عليه. وقد اختبرها فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد عبده عوض فأعجب بمستواها وأدخلت على قلبه الفرحة. ومن هنا توجه قناة الفتح للقرآن الكريم رسالة إلى العالم كله مفادها أن الإسلام دين عزيمة وهمة عالية وأن المسلم يحركه إيمانه بالله وقرآنه الذي أنزله الله على نبيه الكريم وأن صاحب القرآن دائما في شموخ وفي علو وفي رفعة ودائما يسطع نجمه في الدنيا وله مكانته الراقية عند الله يوم القيامة ويا فرحة والديه وأهله وأحبابه كيف لا وكل من حوله يكرمهم الله بحفظه لكتابه الكريم.
المشاركون في روضة الفرقان
1ـ أحمد رشدي خليفة
السن 45 سنة من بني سويف يعمل موظف بالأوقاف المصرية وقد حفظ القرآن الكريم في السابعة عشر من عمره على يد الشيخ عابد عبد العزيز
2ـ روميساء السيد السعدني
السن 10 سنوات من قرية الشعراوي مركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة بالصف الخامس الابتدائي وقد حفظت القرآن الكريم في التاسعة من عمرها على يد الشيخ محمد فايد عسكر
3ـ عبد الله جمال عبد الحميد
السن 19 سنة من مركز بلبيس محافظة الشرقية وهو طالب بالمرحلة الجامعية بكلية الشريعة الفرقة الأولى وقد حفظ القرآن الكريم في السادسة عشر من عمره على يد الشيخ علي أيوب وقد حصل على إجازة في حفص على يد الشيخ عطية حزين.
4ـ زكي وائل زكي الطنطاوي
السن 32 سنة من مركز أجا الدقهلية حاصل على بكالوريوس تربية وقد حفظ القرآن الكريم في سن ذ5 سنة على يد الشيخ حافظ الصانع وقدوته الشيخ مشاري بن راشد العفاسي .
5ـ محمد عبد المقصود فؤاد
السن 17 سنة من كفر القديم مركز بلبيس محافظة الشرقية وهو طالب بالمرحلة الجامعية وقد حفظ القرآن الكريم في الثانية عشر من عمره على يد الشيخ بشير أيوب.
6ـ سارة محمد زكريا
السن 8 سنوات من قرية الشعراوي مركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة حفظت القرآن الكريم في السابعة من عمرها على يد الشيخ محمد فايز عسكر.
7ـ راندا عبد الفتاح الشيمي
السن 15 سنة من محافظة الجيزة بالصف الثاني الثانوي العام وقد حفظت القرآن الكريم في الرابعة عشر من عمرها على يد الشيخة صفاء سعد.
8ـ آلاء مسعد إبراهيم
السن 10 سنوات ولدت بالدقهلية ومقيمة بالسادس من أكتوبر بالصف الخامس الابتدائي الأزهري حفظت القرآن الكريم في الخامسة من عمرها على يد الأستاذة فاطمة عبد الله وقد حصلت على إجازة في قراءة حفص عن عاصم .
9ـ أحمد نبيه أحمد إبراهيم
السن 17 سنة من ميت فضالة مركز أجا بمحافظة الدقهلية حفظ القرآن الكريم في العاشرة من عمره على يد الشيخ حافظ محمود الصانع.
10ـ عمرو رمضان حسن
السن 17 سنة من محافظة الشرقية بالصف الثالث الثانوي الأزهري وقد حفظ القرآن الكريم في التاسعة من عمره على يد الشيخ فرج محمد إبراهيم وقد حصل على إجازة حفص عن عاصم على يد الشيخ أيمن عبد الحليم .
11ـ محمود فايز مبروك
السن 13 سنة من قرية الشعراوي مركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة بالصف الثالث الإعدادي وقد حفظ القرآن الكريم في الثانية عشر من عمره على يد الشيخ محمد فايز عسكر
12ـ منة محمد رمضان
السن 11 سنة من مركز أجا بمحافظة الدقهلية بالصف الخامس الابتدائي وقد حفظت القرآن الكريم في الثامنة من عمرها على يد الشيخ شاكر بدير .
13ـ مصطفى أحمد نصيب
السن 9 سنوات من قرية الشعراوي مركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة بالصف الرابع الابتدائي وقد حفظ القرآن الكريم في الثامنة من عمره على يد الشيخ محمد فايز عسكر.
14ـ الشيماء محمد السيد
السن 9 سنوات من قرية الحسين مركز الدلنجات بمحافظة البحيرة بالصف الرابع الابتدائي وقد حفظت القرآن الكريم في الثامنة من عمرها على يد الشيخ ناجح إبراهيم وقدوته فضيلة الشيخ محمود خليل الحصري رحمه الله وتطمح أن تكون محفظة للقرآن الكريم.
المشاركون في روضة الصاعدين
1ـ حبيبة هاني ماهر بدر
السن 7 سنوات من كفر الشيخ تحفظ سبعة عشر جزءا من القرآن الكريم على يد الشيخ بسيوني عطا الله وحصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة وزارة التربية والتعليم ومثلها الأعلى فضيلة الشيخ محمد صديق المنشاوي.
2ـ أحمد محمود محمد بدير
السن 9 سنوات من دقميرة بكفر الشيخ حفظ القرآن الكريم في الثامنة من عمره على يد الشيخ عبد السلام وافي وقدوته في التلاوة فضيلة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد رحمه الله ويطمح أن يكون طبيبا في المستقبل كذلك يطمح أن يكون مدرسا للقرآن وعلومه ويعلمه كما تعلمه.
3ـ آلاء أسامة مختار
السن 12 سنة من كفر الشيخ تدرس بالمرحلة الإعدادية وقد حفظت القرآن الكريم في الحادية عشر من عمرها على يد الشيخ مصطفى جاب الله وقدوتها في تلاوة القرآن الكريم فضيلة الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله وتطمح أن تحصل على الإجازة في القرآن الكريم ودخول المسابقات العالمية وفتح دار لتحفيظ القرآن الكريم.
4ـ آية أيمن إبراهيم
السن 13 سنة من كفر الشيخ بالصف الثاني الإعدادي حفظت القرآن الكريم في الحادية عشر من عمرها على يد الشيخ مصطفى جاب الله وقدوتها في التلاوة فضيلة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد رحمه الله وتطمح أن تكون مدرسة لغة عربية وخط عربي في الأزهر الشريف.
5ـ عادل السعيد عادل
السن 10 سنوات من كفر الشيخ طالب بالصف السادس الابتدائي حفظ القرآن الكريم في الثامنة من عمره على يد الشيخ مصطفى جاب الله وحصل منه على إجازة أيضا وقدوته في التلاوة فضيلة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد رحمه الله ويطمح أن يكون مدرسا في كلية القرآن الكريم.
6ـ آلاء محمود محمد بدير
السن 13 سنة من كفر الشيخ بالصف الثالث الإعدادي حفظت القرآن الكريم في الثامنة من عمرها على يد الشيخ عبد السلام وافي والشيخ يوسف وافي وحصلت على إجازة من الشيخ أحمد فؤاد خاطر وقدوتها في التلاوة فضيلة الشيخ ماهر المعيقلي وتمح أن تكون طبيبة.
7ـ أميرة السعيد عبد الخالق
السن 14 سنة من الغربية وقد ختمت القرآن الكريم على يد الأستاذة سالي الشافعي غازي واشتركت في عدة مسابقات وقدوتها في التلاوة معلمتها وتطمح أن تعلم القرآن كما تعلمته.
8ـ ياسمين أحمد هاشم
السن 14 سنة من كفر الشيخ بالصف الثالث الإعدادي وقد حفظت القرآن الكريم على يد الشيخ بسيوني عطا الله وقدوتها في التلاوة فضيلة الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله وتطمح أن تكون طبيبة وأن تنعلم القرآن الكريم كما تعلمته.

9ـ زهراء أسامة السيد عبد القادر
السن 14 سنة من كفر الشيخ بالصف الثالث الإعدادي حفظت القرآن الكريم في التاسعة من عمرها على يد الشيخ مصطفى عبد العزيز
10ـ الزهراء إبراهيم أحمد
السن 14 سنة من كفر الشيخ بالصف الثالث الإعدادي حفظت القرآن الكريم في العاشرة من عمرها على يد الشيخ مصطفى جاب الله .
11ـ منال الشافعي غازي
السن 15 سنة من الغربية بالصف الثالث الإعدادي حفظت القرآن الكريم في الرابعة عشر من عمرها على يد الأستاذة سالي الشافعي غازي وحصلت منها على إجازة واشتركت في عدة مسابقات.
12ـ محمد محمود محمد بدير
السن 16 سنة من كفر الشيخ طالب بالصف الثاني الثانوي حفظ القرآن الكريم على يد الشيخ يوسف وافي وحصل على إجازة من الشيخ محمد سمير والشيخ مصطفى جاب الله
13ـ محمد عماشة حمودة عاشور
السن 17 سنة من سيدي سالم بكفر الشيخ بالصف الثاني الثانوي حفظ القرآن الكريم في التاسعة من عمره على يد الشيخ مصطفى جاب الله ثم حصل منه على إجازة أيضا.
14ـ نوح مهدي أحمد مهدي
السن 17 سنة من كفر الشيخ بالصف الثالث الثانوي الأزهري حفظ القرآن الكريم في العاشرة من عمره على يد الشيخ بسيوني عطا الله وقدوته في التلاوة فضيلة الشيخ محمود خليل الحصري.
15ـ أميرة صلاح محمد مصطفى
السن 17 سنة من كفر الشيخ بالصف الثاني الثانوي الأزهري حفظت القرآن الكريم في الثانية عشر من عمرها على يد الشيخ بسيوني عطا الله ثم القراءات على يد الدكتور طه المغازي وحصلت على إجازة من الشيخ علي عصام .
16ـ أسماء محمود حسن
السن 17 سنة من كفر الشيخ طالبة بالثانوية الأزهرية حفظت القرآن الكريم في الحادية عشر من عمرها على يد الشيخ أحمد حلمي حافظ والشيخ بسيوني عطا الله وحصلت على الإجازة من الشيخ مصطفى عطا الله.
17ـ نرمين حمدي عبد الحميد
السن 18 سنة من كفر الشيخ بالصف الثالث الثانوي حفظت القرآن الكريم في الثانية عشر من عمرها وحصلت على إجازة من الشيخ مصطفى عطا الله وقدوتها في التلاوة فضيلة الشيخ محمود علي البنا وتطمح أن تكون معلمة للقرآن الكريم بالقراءات العشر كما تعلمته.
18ـ سالي الشافعي غازي
السن 19 سنة من الغربية بالمعهد الفني الصحي حفظت القرآن الكريم في الخامسة عشر من عمرها على يد الشيخ عمر أبو شعيشع والشيخ أحمد عبد الخالق وحصلت على الإجازة من الشيخ أحمد فؤاد خاطر .
19ـ أميرة جمال فتحي عبد الوهاب
السن 20 سنة من كفر الشيخ حصلت على دراسات إسلامية وحفظت القرآن الكريم على يد الشيخ بسيوني عطا الله والشيخ عمرو محمد مرسي وقدوتها في التلاوة فضيلة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد رحمه الله .
20ـ شعبان شوقي عبد السلام
السن 20 سنة من كفر الشيخ بالفرقة الثالثة لغة عربية جامعة الأزهر حفظ القرآن الكريم على يد الشيخ بسيوني عطا الله والشيخ عبده الشرقاوي في العاشرة من عمره وقدوته في التلاوة فضيلة الشيخ محمود خليل الحصري رحمه الله.
21ـ محمد رجب عيد رجب
السن 21 سنة من كفر الشيخ الفرقة الرابعة شريعة وقانون جامعة الأزهر حفظ القرآن الكريم في الحادية عشر من عمره على يد الشيخ علي ناجي والشيخ أحمد الظواهري والشيخ بسيوني عطا الله وقدوته الشيخ عبد الباسط عبد الصمد.
22ـ أحمد جمال إبراهيم
السن 22 سنة من قلين كفر الشيخ حاصل على عالية القراءات حفظ القرآن الكريم في الحادية عشر من عمره على يد الشيخ علي حسن أبو هلال وحصل على إجازة من الشيخ مصطفى جاب الله والشيخ محمد حسن سليمان .
23ـ محمد خيري فرج
السن 27 سنة من كفر الشيخ حفظ القرآن الكريم في الخامسة عشر من عمره على يد الشيخ مصطفى جاب الله وحصل على إجازة من الشيخ عبد الباسط هاشم والدكتور عبد الفتاح مدكور وقدوته في التلاوة فضيلة الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله .