روضة المجتهدين في كتاب رب العالمين

الروضات
طبوغرافي

الإستاذ الدكتور /أحمد عبده عوض

الداعية والمفكر الإسلامى

%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%83%d8%aa%d9%88%d8%b1

في مطلع أيام مباركة تأتينا روضة مباركة طال انتظارها .. هي روضة التميز في أيام التميز .. روضة المجتهدين في كتاب رب العالمين .. كيف لا وقد أتقنوا كتاب الله حفظا وأحكاما وتجويدا فحق لهم أن ينالوا شرف الانتماء للنور المبين الذي نزل على الصادق الأمين ليكون رحمة للعالمين... لذلك استحقوا أن تكون لهم روضة يكرمون فيها من خلال شاشة قناة الفتح للقرآن الكريم إنها روضة الناشئين

التي تأتي في وقتها وفي ظرف زماني ومكاني مناسبين حيث تحتاج الأمة في وضعها الحالي وحالها الآني إلى تلك النماذج المضيئة التي تبعث الأمل في مستقبل هذه الأمة وأن المسلمين لازالوا بخير طالما أنه يوجد بها تلك اللآلئ المضيئة بكتاب ربها تبارك وتعالى فأصبحوا كبار المقام جديرين بالاحترام أما عن أصحاب الفضل فهم أولياء الأمور الذين سخروا طاقاتهم وأوقاتهم ومدخراتهم لكي يكون كتاب الله مشروعا لهم ولأبناءهم في الحياة

dsc_0078 dsc_0092 dsc_0102   dsc_0108
فرص ذهبية.. في روضة ربانية
روح طيبة لعالم مربي حيث أتاح صاحب الفضيلة الأستاذ الدكتور أحمد عبده عوض الفرصة لكل من حجز للحضور في الروضة بغض النظر عن كم الحفظ حتى من يحفظ جزءا واحدا فقد أتيحت له الفرصة كاملة لكي يواجه الكاميرات والجمهور في جميع أنحاء العالم ويخوض المسابقة بكل ما فيها من أسئلة مباشرة وغير مباشرة ليكتسب خبرة المسابقات في هذه السن المبكرة ولقد استحسن الجمهور إتاحة الفرصة لهؤلاء المبدعين حيث جاءت رسائل المشاهدين تشجعهم وتؤازرهم وتشكر صاحب الفضيلة على إتاحته الفرصة لهم على شاشة قناة الفتح للقرآن الكريم وهكذا فإن قناة الفتح منطلق للمبدعين المتألقين

روضة الناشئين.. تلبي رغبة المشاهدين
الأطفال دائما مصدر هام من مصادر السعادة في هذه الحياة خاصة إذا كانت تلك السعادة متعلقة بكتاب الله تعالى والنفس بطبيعتها تفرح للطاعة والعبادة وتلاوة القرآن من الكبار فما بالنا إذا كان هذا الإبداع من الصغار لاشك أنه يبعث في النفس البهجة والفرحة والسرور والأمل لذلك لم يكن غريبا أن تكون هناك أمنية قديمة لمشاهدي قناة الفتح للقرآن الكريم بأن تكون هناك روضة قرآنية خاصة بالأطفال المبدعين الحافظين المتقنين لكتاب الله وهنا كان صاحب الفضيلة عند حسن ظن محبيه فأصدر قراره الصائب بتلك الروضة المباركة والتي من خلالها سوف نرى المعجزات القرآنية الرائعة عبر شاشة قناة الفتح للقرآن الكريم وتستمر قناة الفتح للقرآن الكريم في عطاءها المعهود وتقدم منهاجها الوسطي الذي يعتمد على كتاب الله وصحيح ما ورد في سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

dsc_0500dsc_0482dsc_0506
المشاركون في روضة الناشئين
1ـ عمرو محمود أبو زيد
السن 15 سنة من سمسطا ـ بني سويف بالصف الأول الثانوي يحفظ القرآن الكريم كاملا على يد الشيخ محمود أبو زيد محمود وحاصل على إجازة حفص ومثله الأعلى الشيخ عبد الباسط محمد عبد الصمد رحمه الله ويطمح أن يكون طبيبا حافظا لكتاب الله تعالى.

2- سهام عبدالمنعم يونس
السن13سنة من أبو رجوان القبلى ـ البدرشين ـ الجيزةبالصف الثالث الإعدادى ـ تحفظ بصف القرانعلى يد أم محمد بدوى ومثلها الأعلى الشيخ عبدالباسط عبدالصمد وتطمح أن تكون محامية

dsc_0484dsc_0108
3ـ أسامة رجب أحمد
السن 16 سنة من المنوفية بالصف الثالث الإعدادى ـ يحفظ القران كاملا على يد الشيخ رجب أحمد ومثلة الأعلى الشيخ عبدالباسط عبدالصمد ويطمح أن يكون قارئا وعالما

4ـ محمد محمود أبو زيد خميس
السن 10 سنوات من الشنطور ـ سمسطا ـ بني سويف طالب بالصف الرابع الابتدائي على يد الشيخ محمود أبو زيد ومثله الأعلى فضيلة الشيخ الدكتور أحمد عبده عوض ويطمح أن يكون طبيبا حافظا متقنا للقرآن الكريم.

dsc_0104dsc_0109dsc_0103
5ـ ضحى محمد عكاشة
السن14سنة من أبو رجوان القبلى ـ البدرشين ـ الجيزة بالصف الثالث الإعدادى ـ تحفظ نصف القران على يد أم نصر ومثلها الأعلى الشيخ عبدالباسط عبدالصمدوتطمح أن تكون مهندسة

6ـ يوسف أحمد محمد سيف النصر
السن 10 سنوات من سمسطا ـ بني سويف يحفظ ربع القرآن على يد الشيخ محمود أبو زيد وهو قدوته أيضا ويطمح أن يكون معلما متقنا للقرآن الكريم.

7ـ محمد علي عبد الجابر
السن 6 سنوات من المنشأة بسوهاج بالصف الأول الابتدائي يحفظ جزء عم على يد الأستاذة دعاء علي عبد الجابر وقدوته الشيخ فارس عباد ويطمح أن يكون مهندسا.

8ـ خالد أبو الليل أحمد
السن 13 سنة من المنيا بالصف الأول الإعدادى ـ يحفظ من سورة الأنعام حتى سورة الناس على يد الشيخ أبو الليل أحمد ومثله الأعلى الشيخ محمود خليل الحصري ويطمح أن يكون من علماء القرآن الكريم.

9ـ إهداء أسامة عبد الوهاب
السن 7 سنوات من الشنطور ـ سمسطا ـ بني سويف تحفظ ثلاثة أجزاء على يد الشيخ محمود أبو زيد وقدوتها فضيلة الشيخ عبد الباسط محمد عبد الصمد وتطمح أن تكون طبيبة.

10- ياسمين فتحى السيد
السن 13 سنة من أبو رجوان القبلى ـ البدرشين ـ الجيزة بالصف الثانى الإعدادى ـ يحفظ نصف القران على يد أم محمد بدوى ومثلة الأعلى الشيخ عبدالباسط عبدالصمد ويطمح أن يكون مهندسا.

11ـ أحمد أبو الليل أحمد عبد اللطيف
السن 11 سنة من مغاغة بالمنيا بالصف الخامس الابتدائي يحفظ من سورة الناس حتى سورة النور على يد والده الشيخ أبو الليل أحمد عبد اللطيف وقدوته الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله ويطمح أن يحفظ القرآن الكريم كاملا بإتقان وأن يكون .
12ـ آية شعبان مرزوق خميس
السن 9 سنوات من الشنطور ـ سمسطا ـ بني سويف تحفظ ثلاثة أجزاء على يد الشيخ محمود أبو زيد وقدوتها في التلاوة الشيخ محمود خليل الحصري والشيخ عبد الباسط عبد الصمد وتطمح أن تكون معلمة.
13ـ أحمد رجب أحمد عبد اللطيف
السن 11 سنة من مغاغة بالمنيا يدرس بالصف الخامس الابتدائي حفظ ثلاثة أجزاء على يد والده الشيخ رجب أحمد عبد اللطيف ومثله الأعلى الشيخ محمود علي البنا ويطمح أن يحفظ القرآن الكريم كاملا بإتقان ويكون من أهل القرآن.
14ـ كريم ربيع صابر
السن14 سنة من أبو رجوان القبلى ـ البدرشين ـ الجيزة بالصف الثالث الإعدادى ـ يحفظ القران كاملا على يد الشيخ عماد جويدة ومثلة الأعلى الشيخ القطامى ـ ويطمح أن يكون مهندسا.
15ـ أحمد رزق زكى الجزار
السن15 سنة من المنوفية وتسكن بالسادس من أكتوبر ـ الحى الثانى بالصف الأول الثانوى ـ يحفظ الجزء الثلاثون وسورتى مريم وطة على يد الشيخ محمد عباس ومثلة الأعلى الشيخ محمود خليل الحصرى ويطمح أن يكون مهندسا.
16ـ يوسف نور الدين أبو زيد
السن 10 سنوات من سمسطا ـ بني سويف طالب يحفظ خمسة أجزاء على يد الشيخ محمود أبوزيد وهو قدوته أيضا ويطمح أن يكون ضابطا في المستقبل إن شاء الله.
17ـ دينا أحمد على
السن 14 سنة من أبو رجوان القبلى ـالبدرشين ـ الجيزة بالصف الثالث الإعدادى ـ تحفظ نصف القران على يد أم حسن ومثلها الأعلى الشيخ محمود خليل الحصرى وتطمح أن تكون مهندسة
18ـ شريفة رجب أحمد عبد اللطيف
السن 13 سنة من مغاغة بالمنيا بالصف السادس الابتدائي تحفظ العشر الأخير من القرآن الكريم على يد الشيخ رجب أحمد عبد اللطيف وقدوتها الشيخ محمد صديق المنشاوي وتطمح أن تتم حفظها لكتاب الله تعالى.
19ـ أسماء أحمد محمد عبد اللطيف
السن 12 سنة من سمسطا ـ بني سويف طالبة بالصف الأول الإعدادي حفظت ربع القرآن على يد الشيخ محمود أبو زيد ومثله الأعلى هو فضيلة لشيخ محمود على البنا وتطمح أن تكمل حفظ القرآن وتتقنه إتقانا تاما.
20ـ أحمد صلاح محمود جلال
السن 10 سنوات من سمسطا ـ بني سويف طالب بالصف الرابع الابتدائي يحفظ خمسة أجزاء على يد الشيخ محمود أبو زيد وقدوته في التلاوة فضيلة الشيخ فارس عباد ويطمح أن يكون مهندسا في المستقبل.
21ـ دينا سعيد محمد
السن14 سنة من أبو رجوان القبلى ـ البدرشين ـ الجيزة بالصف الثالث الإعدادى ـ تحفظ نصف القران على يد أم حسن ومثلها الأعلى الشيخ محمود خليل الحصرى وتطمح أن تكون صحفية.
22ـ عبدالوهاب رزق زكى الجزار
السن11 سنة من المنوفية ومقيم بالسادس من أكتوبر ـ الحى الثانى بالصف السادس الإبتدائى ـ يحفظ الجزء الثلاثون على يد الشيخ محمد عباس ومثلة الأعلى الشيخ محمود خليل الحصرى ويطمح أن يكون مهندسا.
23ـ شيماء أشرف عبدالرؤف
السن14 سنة من أبو رجوان القبلى ـ البدرشين ـ الجيزة بالصف الثالث الإعدادى ـ تحفظ نصف القران على يد أم حسن ومثلها الأعلى الشيح محمود خليل الحصرىوتطمح أن تكون طبيبة.
24ـ غادة علي عبد الجابر
السن 12 سنة من المنشأة بسوهاج بالصف السادس الابتدائي تحفظ 13 جزء على يد أختها الأستاذة دعاء علي عبد الجابر وقدوتها الشيخ فارس عباد وتطمح أن تكون طبيبة.
25ـ محمد علي القاسم طه
السن 8 سنوات من الشنطور ـ سمسطا ـ بني سويف طالب بالصف الثالث الابتدائي يحفظ ثلاثة أجزاء على يد الشيخ محمود أبو زيد وقدوته فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد عبده عوض ويطمح أن يكون طبيبا في المستقبل إلى جوار إتقانه للقرآن الكريم.
26ـ شاهندة صديق حسنين
السن 14سنة من أبو رجوان القبلى ـ البدرشين ـ الجيزة بالصف الثالث الإعدادى ـ تحفظ نصف القران
على يد أم حسن ومثلها الأعلى الشيخ محمود خليل الحصرى وتطمح أن تكون طبيبة.
27ـ إسراء فريد عبدالباقى
السن 12سنة من أبو رجوان القبلى ـالبدرشين ـ الجيزةبالصف السادس الإبتدائى ـ تحفظ نصف القرانعلى يد أم عبدالعظيم ومثلها الأعلى الشيخ عبدالباسط عبدالصمدوتطمح أن تكون مهندسة.
28ـ سمية حامد حسن خليفة
السن 13 سنة من سمسطا ـ بني سويف بالصف الأول الإعدادي وتحفظ ربع القرآن على يد الشيخ محمود أبو زيد وقدوته الشيخ محمد جبريل والشيخ محمد صديق المنشاوي وتطمح أن تكون طبيبة في المستقبل.
29ـ لمياء أحمد صديق
السن 15 سنة من أبو رجوان القبلي ـ البدرشين ـ الجيزة بالصف الثالث الإعدادي ـ تحفظ نصف القرآن على يد أم عبد الرحمن ومثلها الأعلى الشيخ محمود خليل الحصري وتطمح أن تكون مهندسة