الدكتور أحمد عبده عوض يقدم نماذج رائعة لشباب حفظوا كتاب الله

الروضات
طبوغرافي

الأستاذ الدكتور أحمد عبده عوض

الداعية والمفكر الإسلامى

الدكتور

مع انتصاف رجب المعظم وفي أجواء إيمانية عالية تأتي روضة التميز القرآني بقناة الفتح للقرآن الكريم حيث استقبل صاحب الفضيلة الأستاذ الدكتور أحمد عبده عوض رئيس القناة أبناءه من حفظة القرآن الكريم ورحب بهم ترحيبا كبيرا ليكونوا ضمن سلسلة إبداعات قناة الفتح للقرآن الكريم.

وقد صرح صاحب الفضيلة أنه من أهداف هذه الروضة تطمحيص وفرز المستويات التي خرجت على شاشة القناة من قبل في مسابقات سابقة مع عدد من الحفظة الجدد وكذلك منح الإجازات لبعض الحفظة وكذلك من خلال هذه الروضة المباركة فإن صاحب الفضيلة يقدم مجموعة من النماذج المباركة التي لم تحفظ كتاب الله فقط لكنهم درسوا القراءات وحصلوا على الإجازات فبرعوا وتألقوا ليكونوا قدوة لغيرهم من شباب الأمة وأطفالها وكبارها (وفي ذلك فليتنافس المتنافسون) وهنا استخراج لذخائر الأمة كذلك في هذه الروضة توضع النقاط على الحروف ويكتمل نصاب الفوج القادم لعمرة قناة الفتح للقرآن الكريم فمن هؤلاء المهرة يرشح عدد لأداء العمرة إهداء لهم على تفوقهم في القرآن الكريم هذا وقد سعد جميع المتسابقين بتواجدهم في قناة الفتح للقرآن الكريم وملازمة صاحب الفضيلة عبر الروضة المباركة.

إجازات... وإجادات
حمل صاحب الفضيلة الأستاذ الدكتور أحمد عبده عوض رئيس قناة الفتح للقرآن الًكريم خبرا سعيدًا للحفظة وهو إعطاء الإجازات لمستحقيها في دور القرآن الكريم التي يشرف عليها صاحب الفضيلة سواء كانت دور القرآن الكريم بكفر الشيخ أو المركز القرآني بالفردوس بالسادس من أكتوبر، وتحمل تلك الإجازات فرحة كبيرة وسعادة غامرة لأصحابها حيث يبذل الحافظ جهدا كبيرا لكي يصل إلى تلك المنزلة الكبيرة وتعد هذه الدفعة أيضا نقلة نوعية في حياة حفظة القرآن وفي حياة الأمة الإسلامية.

رمضان وحسناء... طموحات في الأجواء
في الروضة قبل الماضية وهي روضة الإجازات استمعت لجنة التحكيم للأستاذة حسناء إبراهيم عبد الفتاح بصوتها الشجي الممتع الشارح لآيات القرآن الكريم المتقن للأحكام مع التركيز العالي والتأثير والتأثر والقبول من الله تعالى فما طرحت عليها اللجنة سؤالا واحدا مكتفية بالأداء القوي المقنع ومنحها رئيس اللجنة الأستاذ الدكتور أحمد عبده عوض العمرة على الهواء وقال لها: ما لك أسئلة عندنا ولك العمرة مستحقة وعن جدارة.

ثم جاءت الأستاذة حسناء في روضة الأنوار الزاهرة ليفرح بها المشاهدون ويسعدوا بها مرة أخرى وقد أبكت الجميع للمرة الثانية فكانت الثالثة في روضة التميز القرآني لتؤكد على أحقيتها للعمرة فيستمر الإبداع والإمتاع والأداء الممتاز لتثبت حسناء إبراهيم عبد الفتاح أنها جديرة بثقة لجنة التحكيم وحب المشاهدين الذين أسرتهم بتأثرها بكتاب الله وآياته المحكمات .

أما الشيخ رمضان فتحي محمود من الفيوم فقد جاء يدافع عن أحقيته برحلة العمرة التي فاز بها في مسابقة المواهب القرآنية فهو صاحب صوت مؤثر مبدع حساس راقي في الأداء متميز في الحفظ المشاركون في روضة التميز القرآني

1ـ أحمد جمال غلمش : 20 سنة من كفر الشيخ حاصل على شهادة التجويد من معهد القراءات وقد حفظ القرآن في الحادية عشر من عمره على يد الشيخ علي أبو هلال رحمه الله ومثله الأعلى الشيخ محمد صديق المنشاوي ويطمح أن يؤم المسلمين في الحرمين الشريفين

2ـ آية مدحت هاشم عباس : 16 سنة ـ الفيوم طالبة بالصف الثاني الثانوي علمي حفظت القرآن في الثانية عشر من عمرها على يد الشيخ محمد السيد عبد المولى ومثلها الأعلى الشيخ عبد الباسط عبد الصمد والشيخ محمد صديق المنشاوي رحمهما الله تطمح أن تكون طبيبة وداعية إسلامية.

3ـ عمرو رمضان حسن: 15 سنة من محافظة الشرقية طالب بالصف الأول الثانوي أدبي حفظ القرآن الكريم في التاسعة من عمره ومثله الأعلى الشيخ محمد صديق المنشاوي ويطمح في الالتحاق بكلية القرآن الكريم وعلومه.

4ـ محمد سمير عبد السلام جبر : 15 سنة من كفر الشيخ طالب بالصف الأول الثانوي علمي ـ حفظ القرآن في الثانية عشر من عمره على يد والدته ومثله الأعلى الشيخ محمد صديق المنشاوي ويطمح أن يكون طبيبا ويخدم الإسلام من خلال الطب.

5ـ أحمد سعيد جاد شلبي: 30 سنة من محافظة البحيرة ـ ليسانس أصول دين قسم الحديث الشريف ـ حفظ القرآن الكريم في العاشرة من عمره على يد الشيخ عبد المغني حماد ومثله الأعلى الشيخ محمد رفعت ويطمح أن يختم القراءات العشر.

6ـ زينب عزمي سعد عبد الكريم صقر: 18 سنة من محافظة البحيرة ـ طالبة بالفرقة الثالثة بمعهد القراءات ـ حفظت القرآن الكريم في الحادية عشر من عمرها على يد الشيخ خيري إبراهيم محمد السيد ومثلها الأعلى الشيخ محمود خليل الحصري وتطمح أن تكون خادمة لكتاب الله تعالى.

7ـ حسناء إبراهيم عبد الفتاح : 23 سنة من الغربية تعمل مدرسة بالأزهر وتدرس في مرحلة التخصص وقد حفظت القرآن في الحادية عشر من عمرها على يد الشيخ السيد لطفي خضر ومثلها الأعلى الشيخ محمود خليل الحصري والشيخ محمد صديق المنشاوي وتطمح أن تستمر في خدمة كتاب الله.

8ـ عمر عدلي عبد العال : 24 عام من محافظة الشرقية ليسانس أصول الدين والدعوة جامعة الأزهر حفظ القرآن في العاشرة من عمره على يد الشيخ عبد الجواد عطية أحمد ومثله الأعلى الشيخ محمد هليل ويطمح أن يكون خادما للقرآن الكريم

9ـ سحر عبد المهيمن عبد الصادق: 45 سنة من محافظة المنوفية ـ ليسانس دراسات إسلامية ـ تدرس في معهد قراءات ـ مثلها الأعلى الشيخ الدكتور أحمد عبده عوض وتطمح أن يعتلي شأن أهل القرآن وأن تظل خادمة لكتاب الله

10ـ إبراهيم أدهم سيد حسن: 9 سنوات من محافظة سوهاج حفظ القرآن الكريم في السابعة من عمره ـ مثله الأعلى أسيد بن الحضير رضي الله عنه ويطمح أن يكون داعية إسلامي.

11ـ مريم زكي السيد: 11 سنة من محافظة الدقهلية ختمت القرآن الكريم في التاسعة من عمرها عن طريق شاشة قناة الفتح للقرآن الكريم ويتابعها والدها وقدوتها الشيخ عبد الباسط عبد الصمد وتطمح أن تستمر في طريق التفوق مع القرآن الكريم.

12ـ إسراء عبد السلام عبد الله : 15 سنة من محافظة كفر الشيخ بالصف الأول الثانوي علمي ـ حفظت القرآن الكريم في العاشرة من عمرها على يد الشيخ بسيوني عطاء الله حاصلة على إجازة على يد الشيخ بسيوني عطاء الله حاصلة على إجازة على يد الشيخ أحمد فؤاد خاطر ومثلها الأعلى الشيخ عبد الباسط عبد الصمد وتطمح أن تكون طبيبة أسنان.

13ـ محمد سالم أحمد عبد الله : 27 سنة من القليوبية ـ إمام مسجد وقارئ ومبتهل حاصل على ليسانس أصول الدين قسم التفسير وعلوم القرآن الكريم ـ حفظ القرآن الكريم في الثانية عشر من عمره على يد الشيخ عبد الكريم خلفة والشيخ عاطف محمد ثابت ومثله الأعلى الشيخ محمد رفعت والشيخ محمد صديق المنشاوي ويطمح أن يكون خادما وسفيرا للقرآن الكريم

14ـ محمد عرفة عاشور: 16 سنة من كفر الشيخ طالب بالصف الأول الثانوي علمي وقد حفظ القرآن الكريم في الحادية عشر من عمره على يد الشيخ محمود نبيل ومثله الأعلى الشيخ محمد صديق المنشاوي ويطمح أن يكون طبيبا وداعية إسلامي.

15ـ رمضان فتحي محمود محمد: 35 سنة من الفيوم حاصل على دبلوم تجارة ختم القرآن في الثامنة عشر من عمره وحصل على إجازة من الدكتور محمد حسن منجود ومثله الأعلى الشيخ محمود خليل الحصري ويطمح أن يكون خادما لكتاب الله تعالى.

16ـ رزق نجاح حسين رزق: كفر الشيخ ـ ليسانس شريعة إسلامية ـ حفظ القرآن في سن الخامسة عشر من عمره ـ حصل على إجازة على يد الشيخ محمد محمد حسني قطب ـ حاصل على إجازة على يد الشيخ مصطفى جاب الله ـ مثله الأعلى فضيلة الشيخ محمود خليل الحصري رحمه الله ويطمح في النبوغ في علوم القراءات

17ـ إلهام قطب السعيد : 20 سنة من كفر الشيخ كلية الدراسات الإسلامية الفرقة الثالثة حفظت القرآن الكريم في الخامسة عشر من عمرها على يد الشيخ مصطفى جاب الله ومثلها الأعلى فضيلة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد وتطمح أن تتعلم القرآن الكريم بكل رواياته وأن تعلمه للناس.

18ـ أحمد محمد شحاتة خلف : 21 سنة - محافظة الغربية - طالب بكلية اللغة العربية حاصل على شهادتي التجويد والقراءات بطنطا ودرس اللغة الفرنسية والإنجليزية ـ حفظ القرآن الكريم في العاشرة من عمره على يد الشيخ أحمد جمعة عبد الرسول ومثله الأعلى الشيخ ناصر القطامي ويطمح أن يكون معلما للقرآن الكريم.

19ـ أمجاد محمد إبراهيم عتمان : 19 سنة من كفر الشيخ طالبة جامعية حفظت القرآن في الرابعة عشر من عمرها على يد الشيخ بسيوني عطاء الله ومثلها الأعلى الشيخ أبو بكر الشاطري وتطمح أن تكون أستاذة جامعية

20ـ أحمد صابر طه : 32 - الدقهلية - حاصل على شهادة التخصص وحفظ القرآن الكريم في الرابعة عشر من عمره وحصل على إجازة على يد الشيخ فرج أبو نصار ومثله الأعلى الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله وتعالى ويطمح أن يكون قارئا بالإذاعة والتليفزيون المصري

21ـ منة الله عبد السلام محمد: 11 سنة - محافظة كفر الشيخ ـ بالصف السادس الابتدائي ـ حفظت القرآن الكريم في العاشرة من عمرها حفظت القرآن على يد الشيخ بسيوني عطاء الله ـ مثلها الأعلى الشيخ عبد الباسط عبد الصمد والأستاذ الدكتور أحمد عبده عوض .

22ـ ياسمين أحمد هاشم : 13سنة من كفر الشيخ بالصف الأول الإعدادي حفظت القرآن الكريم في التاسعة من عمرها على يد الشيخ بسيوني عطاء الله ومثلها الأعلى الشيخ محمد صديق المنشاوي وتطمح أن تكون طبيبة

23ـ أميرة محمد إبراهيم عتمان : 21 سنة - كفر الشيخ-طالبة بكلية الدراسات الإسلامية حفظت القرآن الكريم في الرابعة عشر من عمرها على يد الدكتور طه حفني والشيخ بسيوني عطاء الله ـ المثل الأعلى الشيخ عبد الباسط عبد الصمد والشيخ محمود علي البنا

24ـ ياسر سعيد رضا عبد السلام: 18 سنة – القليوبية، طالب بكلية الشريعة الإسلامية - جامعة الأزهر حفظ القرآن في سن مبكرة على يد الشيخ رضا رجب والشيخ محمد حمدي حسن ومثله الأعلى الشيخ عبد الباسط عبد الصمد والشيخ محمد صديق المنشاوي ويطمح أن يكون أخصائي تخاطب.

25ـ أبو الليل أحمد عبد اللطيف: 37 سنة من المنيا ومقيم في السادس من أكتوبر يدرس في عالية القراءات، حفظ القرآن في السابعة عشر من عمره على يد والده الشيخ أحمد عبد اللطيف وحصل على إجازة على يد الشيخ محمد صديق المنشاوي ويطمح أن يكون قارئا بإذاعة القرآ الكريم.

26ـ فرج محمد علي نصار: المنوفية ـ حفظ القرآن في سن مبكرة ثم جود القرآن الكريم وقدوته فضيلة الشيخ محمود خليل الحصري رحمه الله.

ثلاث روضات قرآنية (الإجازات، والأنوار الزاهرة، والتميز،) يتبارى فيها حفظة القرآن الكريم للفوز  بالعمرة.. وأصوات ملائكية تبكي الحاضرين